www.englandtimes2.com

منديات انجلد تايمز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الـهـرم الاكـبـر سـاعـه زمنـيـة هنـدسيـة فـلـكـية, هــرم خــوفــو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng_scofield
المدير
المدير
avatar

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الـهـرم الاكـبـر سـاعـه زمنـيـة هنـدسيـة فـلـكـية, هــرم خــوفــو   الأحد يونيو 29, 2008 6:34 pm



مــلاحـظـة : هـذا الـمـوضـوع يـنـشـر حـصـريا

الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع ، ظلت على مدار العصور شاهقة البنيان تتحدى الزمن ، كأنها تسطر سفر الخلود وتبقى ماثلة للعيان لتشهد بعظمتها العقول والأذهان.

لقد عرفناها أخيرا كمراصد فلكية للقدماء وعرفنا الكثير من أسرارها وما حوته من العجائب والخواص الهندسية والمعمارية ، وغيرها من العجائب. فالأهرامات لم تكن مجرد مقابر للملوك ، إنما بناها الفراعنة لاسباب دينية ، وبمقاييس حسابية وهندسية خاصة ووفقا لمقاييس واعتبارات فلكية ترتبط إلى حد بعيد بالعقائد الدينية للفراعنة عموما ، وبالعقيدة النجمية خصوصا.

لقد اكتشف علماء الفلك الأثرى أخيرا أن الأهرامات قد بنيت على نسق خاص يتطابق تماما مع نفس النسق الذي تتوزع به مجموعه نجمية معينه في السماء، وأنها موزعه على هضبة الجيزة بنفس النظام الدقيق الذي لا يكاد ينحرف قيد أنمله عن حزام اوريون النجمي في مجموعه نجوم اوريون.

وعلى الرغم من اكتشاف علماء الفلك الأثرى وعلماء الآثار في الشرق والغرب لكثير من أسرار الأهرامات ، إلا أن هذه الأهرامات ظلت ولا تزال من اعظم الشواهد على عظمة المصري القديم وحضارته الخالدة ولا زالت تعتبر لغزا من الألغاز التي حيرت العلماء وادهشتهم ، اذ أنها لا زالت تطرح على العقول الكثير من الأسئلة المعجزة منها على سبيل المثال : كيف أمكن للإنسان القديم في العصر الحجري أن يبني مثل هذه الصروح الشاهقة بمثل هذه المقاييس الهندسية المعجزة.

وكيف نقلوا هذه الأحجار الضخمة التي تزن عشرات الأطنان لمسافات طويلة من أسوان إلى الجيزة ؟ ثم قطعوها ونشرها وهذبوها ؟ ثم كيف تكنوا من رفعها ووضعها في مكانها دون أدنى خطا في المقاييس الهندسية والزوايا الدقيقة التي صممت الأهرامات على أساسها.

وماهو سر القوة النفسية الهائلة التي يتمتع بها الهرم الأكبر على وجه الخصوص ، ولماذا لا تفسد المواد العضوية والغذائية اذا تركت داخل الهرم الاكبر مدة طويلة ، بينما تفسد بعد ايام قليلة اذا تركت في الهواء في أي مكان اخر؟

هذه الاسئلة وغيرها الكثير هي الاسئلة التي تطرح نفسها على الاذهان التي حيرتها اعجوبة الاهرامات وادهشتها عظمة مصر القديمة بعلومها وعقائدها واسرارها وغوامضها المدهشة العجيبة.

في مصر 97 هرما ، لكن أهرام الجيزة وحدها حظت بالشهرة والاهتمام ، ومن بين اهرامات الجيزة حظت اهرام " خوفو و خفرع و منكاورع بالاهتمام الاعظم لما لها من شموخ وضخامة واعجاز في البناء الهندسي كان من الدلائل والعلامات الهامة على ارتباط الاهرام بكثير من الاسرار الفرعونية القديمة والعلوم والحكم عند القدماء ، الامر الذي جعل الاساطير تنسج نسيجها حول اسرار بناء الاهرامات.

ومع تزايد الاهتمام العلمي بالغاز الاهرامات عموما واهرامات الجيزة - للاسرة الرابعه خصوصا - اكتشف العلماء بعض اسرار الاهرامات وتمكنوا من فك الغاز الكثير من الطلاسم فتكتشفت الكثير من الحقائق المذهله حول الاهرامات وطريقة هنديتها الخرافية المعجزة.
</SPAN>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://englandtimes2.own0.com
 
الـهـرم الاكـبـر سـاعـه زمنـيـة هنـدسيـة فـلـكـية, هــرم خــوفــو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.englandtimes2.com :: علوم وثقافة :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: