www.englandtimes2.com

منديات انجلد تايمز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البنك الدولى و ازمة الاحتباس الحرارى, لعب من تحت الترابيزة , عن رويترز .....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng_scofield
المدير
المدير
avatar

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 29

مُساهمةموضوع: البنك الدولى و ازمة الاحتباس الحرارى, لعب من تحت الترابيزة , عن رويترز .....   الأحد يونيو 29, 2008 5:50 pm

اتهمت الدول النامية وجماعات حماية البيئة البنك الدولي يوم الجمعة بمحاولة وضع يده على مليارات الدولارات من المعونة المخصصة لصالح مشكلة التغير المناخي على مدى العقود الاربعة المقبلة.

وقال توم بيكن الناشط بجماعة (اصدقاء الارض) في ختام مؤتمر عن التغير المناخي في العاصمة التايلاندية "معركة البنك الدولي ضد التغير المناخي سقطت كبالون من الرصاص."

وأضاف "كثير من الدول ومؤسسات المجتمع المدني عبرت عن غضبها من محاولة اختطاف البنك الدولي للجهود الحقيقية الرامية لتمويل جهود التغير المناخي."

وقبل موافقتها على اي نوع من القيود بشأن انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري تسعى الدول الفقيرة لنيل التزامات أكيدة بحصولها على معونات من الدول الغنية تقدر بمليارات الدولارات.

وستسخدم هذه الاموال في اقامة سدود للتصدي لارتفاع مستويات مياه البحار ومحطات الطاقة "النظيفة" بالرغم من انها مكلفة والتي تمثل نوعا من "نقل التكنولوجيا" الذي تقول الدول النامية انها بحاجة اليه لكبح انبعاثات الغازات مثل غاز ثاني اكسيد الكربون.

وبالاضافة الى القضايا الجدالية الواضحة بشأن كم الاموال المطلوبة والتي تشير بعض التقديرات الى انها ستصل الى تريليونات الدولارات بحلول عام 2050 تتناحر الدول الغنية والفقيرة حتى على الموافقة على من سيشغل منصب مدير للبنك.

وفي مؤتمر بانكوك الذي استمر اسبوعا طرح البنك الدولي مقترحات لاقامة صندوق للتكنولوجيا النظيفة بقيمة تتراوح ما بين 5 و10 مليارات دولار وصندوق "للتكيف" بقمية 500 مليون دولار مع احتمال اقامة صندوق ثالث يتعامل مع قضية الغابات.

الا أن الدول النامية تريد ادارة التمويل الخاص بالتغير المناخي من خلال معاهدة اطار للامم المتحدة للتغير المناخي وهي معاهدة قائمة بالفعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://englandtimes2.own0.com
 
البنك الدولى و ازمة الاحتباس الحرارى, لعب من تحت الترابيزة , عن رويترز .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.englandtimes2.com :: البيئة والفضاء :: عالم الفضاء-
انتقل الى: